الجمعة، 11 فبراير 2011

ريم الفلا


ريم الفلا

بدأ الشاعر:
ريم الفلا إن الهوى أضنانِي
أين المسير ؟ يسير بالركبانِ

رد ريم الفلا:
كل بحسب طريقه متوجه
والبعض مثلك ضائع العنوانِ

بدأ:
ماضاع عنواني ولكن هزَّني
سحر الكلام بلاغة ومعانِي

سبحانه من مبدعٍ في صنعه
سبحان ربي خالق الإنسـانِ

جعل العيون جميلةً بســوادها
يصرعن ذو الألباب كالفرسانِ

رد:
إن كان وجدٌ في فؤادك يافتى
فاعرف دوائك من طبيبٍ ثاني

دع ذكر أعياني وسود جفونها
دع ماتقول ولاتصف أعياني

بدأ:
يارب عفوك إن تراني مذنباً
إنَّ الجمال لفتنةُ الإنسانِ

قلبي بحب الغانيات متيمٌ
لكن حظي باءَ بالخسرانِ

رد:
إرضى بحظك والمشيئة يافتى
وابقى قوي العزم والإيمانِ

هذي محطتنا سننزل هاهنا
والقلب يشكو فرقة الخلانِ

بدأ:
إن كان موقفكم هنا ونزولكم
فأنا سأنزل أين أين مكاني

فأنا غريبٌ في حياتي لم أجد
لي في الحـياة سوى رضى الرحمنِ

رد:
لومي على نفسي التي قد أجبرتْ
قلبي وصدَّت نحوه أعيانِي

قــد كنت قاسيةً عليه لأنَّه
سلب الفؤاد بحبه أغوانِي

أعظمْ به من شاعرٍ رقصت له
نفسي وحنَّ لوصله وجداني

هو بلبلٌ يشدو بصوتٍ ساحرٍ 
طرُبت لحسن غنائه آذاني

لي في محبته شهودٌ أربعٌ
قد ترجمتها مهجتي ولساني

نبضات قلبي وانسكاب مدامعي
وعظيم وجدي واهتزاز كياني

مارأيك في مدوناتي